r00ted-hack
اهلا وشهلا زائرنا الكريم انت لن تقوم بتسجيل عضويتك في المنتدي للسجيل اضغط علي الزر التسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من المستفيد من عدم صيد التماسيح في بحيرة ناصر ...؟
الإثنين فبراير 20, 2017 3:35 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» في حضرة التاريخ للشاعر عبدالرحمن يوسف
الجمعة فبراير 17, 2017 4:21 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» وقفوا إحتراما لـ قبيلة جهينه وأميرها سعد ابن غنيم (فكاك المساجين)
الجمعة فبراير 17, 2017 4:09 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» فيلم وثائقي عن قبيلة جهينه والأمير سعد بن غنيم HD
الجمعة فبراير 17, 2017 4:04 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» مخطط برنارد لويس: لتفتيت العالم العربي والإسلامي
الخميس فبراير 02, 2017 5:15 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» https://plus.google.com/u/0/114999905909146166759
الجمعة يناير 27, 2017 2:46 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» جمال عبد الناصر رؤية عبد النــــــــاصر للدين.
الثلاثاء يناير 24, 2017 3:17 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» http://translate.google.com.sa/translate?hl=ar&ie=UTF-8&u=http%3A%2F%2Fwww.gohina.yoo7.com&sl=ar&tl=th
السبت يناير 21, 2017 3:29 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» اعتذار لنائب سوهاج علي الهوا يقول السيسي وبكري ضحكوا غيه
الجمعة يناير 20, 2017 3:24 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

التبادل الاعلاني

لا لابوحصيرة مهرجان اليهود السنوي في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لا لابوحصيرة مهرجان اليهود السنوي في مصر

مُساهمة من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى في السبت مايو 21, 2011 6:37 am

هذا الرابط من : اخبار يوم بيوم Newsdbd.com: لا "أبو حصيره - مهرجان اليهود فى مصر" بعد الثورة http://www.newsdbd.com/2011/05/blog-post_1032.html#ixzz1N51AIUGV
NewsDbd.com
Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives

رر ائتلاف القوى السياسية والوطنية بمحافظة البحيرة شمال مصر ، الذي يضم أحزاب الوفد والغد والتجمع والناصري والجمعية الوطنية للتغيير وجماعة الإخوان المسلمين ، تنظيم مسيرة سلمية بعد غدا الاثنين من جامعة دمنهور الي ضريح "أبو حصيرة" بقرية دميتوه لرفض احتفال اليهود السنوي بمولد أبو حصيره هناك .
وقالوا أن ما كان يفعله السياح الاسرائيليين والأوروبيين اليهود من أرباك للقرية ومحاصرة أهلها بواسطة الأمن وممارسات شاذة وشرب خمور لن يسمح بتكرارها مرة أخري بعد ثورة 25 يناير خصوصا أن هناك حكم قضائي بمنع الاحتفال لم ينفذ .
يذكر أن هذه المسيرة هى الثانية ، حيث نظم المئات من طلاب جامعة دمنهور وائتلاف شباب الثورة وحركة "لن تمروا فوق ارضي" مسيرة سلمية يوم السبت الماضي إلى ضريح أبو حصيرة للتنديد بالإحتلال الاسرائيلي لغزة والضفة الغربية وللتضامن مع الانتفاضة الفلسطينية الثالثة ورفض إقامة مولد أبو حصيرة المزعوم بدمنهور.
المشاركون في المسيرة الأولي حرقوا العلم الاسرائيلي، كما حملوا لافته تقول ممنوع دخول الصهاينه" في اشارة إلى الزيارات المتكررة التي يقوم بها عدد من السياح الاسرائيلين كل عام إلى ضريح "أبوحصيرة".
مطلوب تنفيذ حكم القضاء
وتتحول قرية دميتوه التابعة لمدينة دمنهور في محافظة البحيرة شمال القاهرة ، إلى ثكنة عسكرية كل عام بمناسبة الاحتفال بأبو حصيره وتقوم الأجهزة الأمنية بفرض سيطرتها الكاملة على مداخل ومخارج القرية، لتأمين الوفود اليهودية التى تتوافد علي المدينة للاحتفال بمولد أبو حصيرة برغم سبق صدور حكم قضائي بمنع هذه الاحتفالات .
وسبق لأهالى البحيرة أن قاموا برفع دعاوى قضائية لإلغاء هذا المولد وهذه الاحتفالات، وصدر حكم قضائي في يناير عام 2004 من المحكمة الإدارية العليا يقضي بإلغاء قرار وزير الثقافة فاروق حسني باعتبار ضريح "أبوحصيرة" من المناطق الأثرية، وبالتالى إلغاء جميع مظاهر الاحتفال في هذه القرية ، بيد أن الاحتفالات استمرت .
ويقول محامون أنه علي الرغم من استصدار بعض أبناء القرية حكما قضائيا من محكمة مصرية بمنع هذا الاحتفال اليهودي بالمولد خصوصا أنه ترتكب في تجاوزات كثيرة تتعارض مع تقاليد أهالي القرية ، فقد استمر الاحتفال بالمولد هذا العام مرة أخري بسبب إدراج محافظة البحيرة أبو حصيرة كأثر يهودي.
ويحمل كتيب للترويج السياحي في المحافظة معلومات تؤكد أن أبو حصيرة من أحبار اليهود واسمه يعقوب أبو حصيرة جاء إلي مصر مسافرا من المغرب وكان يحمل معه حصيرة هي كل ما لديه من متاع فسماه المصريون أبو حصيرة ودفن في قرية "دمتيوه" علي طريق "شبراخيت" شمال القاهرة التي تبعد عن القاهرة حوالي 150 كلم .
عقب توقيع اتفاق "كامب ديفيد" عام 1978 بدأ اليهود يطلبون رسميًّا تنظيم رحلات دينية إلى هذه القرية للاحتفال بمولد "أبي حصيرة"، الذي يستمر قرابة 15 يومًا، وبدأ عددهم يتزايد من بضع عشرات إلى بضع مئات ، وبلغ عددهم في بعض الأعوام قرابة أربعة آلاف وفق التقديرات الصحفية .
ومع الزيادة العددية توسع أسلوب الاحتفال من مجرد الجلوس عند المقبرة، وذكر بعض الأدعية والتوسلات إلى البكاء، لا سيما من العجائز طالبات الشفاء من مرض ما، إلى ذبح أضحيات غالبا ما تكون خرافا أو خنازير، وشرب الخمور أو سكبها فوق المقبرة ولعقها بعد ذلك، والرقص على بعض الأنغام اليهودية بشكل هستيري وشق الملابس .
وقد شهدت المقبرة بعض التوسع مع تزايد عدد القادمين، وجرى كسوة "الضريح" بالرخام، والرسوم اليهودية، لا سيما عند مدخل القبر، ثم بدأ ضم بعض الأراضي حوله وبناء سور، ثم قيام منشآت أشبه بالاستراحات، واتسعت المقبرة من مساحة 350 مترا مربعا إلى 8400 متر مربع، وبدأت التبرعات اليهودية تنهال لتوسيعها .
المصدر : الوفد
avatar
محمدابوليزيدصالح الشرقاوى
Admin

عدد المساهمات : 693
نقاط : 2079
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
العمر : 65
الموقع : gohina.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى