r00ted-hack
اهلا وشهلا زائرنا الكريم انت لن تقوم بتسجيل عضويتك في المنتدي للسجيل اضغط علي الزر التسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من المستفيد من عدم صيد التماسيح في بحيرة ناصر ...؟
الإثنين فبراير 20, 2017 3:35 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» في حضرة التاريخ للشاعر عبدالرحمن يوسف
الجمعة فبراير 17, 2017 4:21 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» وقفوا إحتراما لـ قبيلة جهينه وأميرها سعد ابن غنيم (فكاك المساجين)
الجمعة فبراير 17, 2017 4:09 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» فيلم وثائقي عن قبيلة جهينه والأمير سعد بن غنيم HD
الجمعة فبراير 17, 2017 4:04 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» مخطط برنارد لويس: لتفتيت العالم العربي والإسلامي
الخميس فبراير 02, 2017 5:15 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» https://plus.google.com/u/0/114999905909146166759
الجمعة يناير 27, 2017 2:46 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» جمال عبد الناصر رؤية عبد النــــــــاصر للدين.
الثلاثاء يناير 24, 2017 3:17 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» http://translate.google.com.sa/translate?hl=ar&ie=UTF-8&u=http%3A%2F%2Fwww.gohina.yoo7.com&sl=ar&tl=th
السبت يناير 21, 2017 3:29 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

» اعتذار لنائب سوهاج علي الهوا يقول السيسي وبكري ضحكوا غيه
الجمعة يناير 20, 2017 3:24 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

التبادل الاعلاني

الوقت هو الحباة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09102011

مُساهمة 

الوقت هو الحباة




لوقت هو الحياةا
الحمد لله نحمده ونستعينه والمغفرة ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا الشر منهم إن الله لا مضللة له ، وعدم تضليل يهديه وأشهد أن لا إله ولكن الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.
يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وينبغي أن أعرب عن مخاوفه من عدم ويموت إلا إذا كنت المسلمين
[آل عمران : 102]
يصلح لك يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا الحقيقة [النساء : 1] يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق من زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله ، هذا اللون سوء عليها والأرحام إن الله كنت رقيب [الأحزاب :70 - 71] وبعد الخاص بالأفعال ويغفر لكم ذنوبكم ، وأطيعوا الله ورسوله فقد فاز فوزا كبيرا
وجميع المنكرات تلك التي ابتكر بدعة وكل بدعة ضلالة ، والضلالة كل في النار. صدق ، كتاب حديث من الله ، وخير الهدي محمد التوجيه

عشاق الله :
نحن نقبل التجارب في العام الماضي ، مشيدا البيوت حالة الطوارئ إلى أقصى درجة!
إذا أنهى أطفالنا الاختبارات عدت إلى المنزل مرة أخرى إلى حالة من الفراغ
الاسترخاء والقاتل!
وكنت أريد رؤية معروفة المنازل القليل من الوقت وكمية وقيمة الحياة إذا كنت تأتي العطلة الصيفية استغل هذا الوقت استغلال جيد لأطفالهم مع مصلحتهم في الدنيا والآخرة ، إلى الاستعجال في العطلة الصيفية لدينا أذكر نفسي ووالدي وأشقائي يستحق الوقت وشرف الوقت ، حتى لقائنا اليوم معكم بعنوان :
((الزمن هو الحياة))
وكما كنا نتحدث مع التركيز كنت تحت هذا العنوان
على العناصر التالية :
أولا ، قيمة الوقت.
الثانية ، والحواجز على استخدام الوقت.
الثالثة ، كم عمرك.
أخيرا : رسالة الى القتلة.
Voaeroni قلوب وآذان ونسأل الله أن يجعلنا نقول إننا محظوظون أولئك الذين يستمعون واتباع أفضل من أولئك الذين هداهم الله وأولئك مع البصيرة.

أولا ، الساعة الحياة
ايها العملاء الحبيب : إن الوقت هو الحياة والعاقل ، والذي يعرف باسم
لا يضيع شرف وقته وقته ساعة واحدة من العمر إلا في الخير للعالم
أو من أجل الآخرة.
قال تعالى الساعة من أعظم بركات الله :
، الذي جعل الليل والنهار خلفة ، لمن أراد أن يذكر أو أراد شاكرين
[الفرقان : 62]
الرب تلفت انتباهنا إلى مقدار الوقت وقيمة الوقت أقسم الوقت في العديد من الآيات
من القرآن.
والليل والنهار ، إذا خافت إذا تجلى وقال تعالى :
[الليل : 1-2]
الفجر وليال عشر تعالى :
[الفجر : 1-2]
[سن :1 - 3] العمر والرجل الذي هو في فقدان إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر تعالى :
الوقت هو الحياة.. هي الحياة
الرجل الحكيم هو على بينة من شرف وقته والكثير من وقته لا أرى في ساعة مشغولة من العمر ولكن لا إما بعض الخير للعالم ، وإما قيام بعض جيدة للآخرة.
قال : يعلمنا أن الإنسان سيطلب لساعات وأيام من العمر كما في الحديث الصحيح الذي رواه الترمذي عن أبي Brzh الله صلى الله عليه قد الأسلمي أن رسول الله هنا هو نبينا
ولن يكون عبد رفضت حتى يوم القيامة ، طالبا لمدة أربع وفعل مع جسده في أبلح
في كلمة واحدة : ((وشبابه في أبلح ، وحيث اكتسب ثروته ويمضي مع علمه وماذا عمل به)) (1)
هنا سلفنا رضي الله عنهم تعرف كيف يكون مصدر قلق للوقت.
هنا هو عبد الله بن مسعود رضي الله عنه يقول : ما ندمت Kndma أي شيء لعدم شمسه على اجلاء لا يزيد من عملي.
عرض الله ، وأضاف : إذا مر بي يوم لم أقتبس من التوجيه.. لم يستفد علما بأن ما
القديمة.
بل لعله أكثر خطورة إذا علمنا أن أجريت أهم خصائص من الوقت الذي يمر فوق الغيوم والرياح ، وتمر الأيام والشهور التي سحبت وراءها وتذهب على مر السنين وراء سنها ومطوية حياة جيل بعد جيل .
وسيكون الملك الجليل تعليم الخاسرين الذين خسروا أنفسهم ويضيع الوقت والعمر ، وسوف نعرف ما اذا بقي في هذا العالم سوى ساعة :
وما وراءها مع إله آخر ، والله لم يثبت له لأنه كما يحسب مع ربه انه لم ينجح الكافرين تعالى حتى يكون الله الملك الحق لا إله إلا هو رب العرش Avhspettm لكن قمت بإنشائه في وقال عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون أن مكث قليلا ولكن إذا كنتم يقول : رب اغفر وارحم وأنت خير رحيم
[المؤمنون 118:113]
واحدة من الخصائص الرئيسية في ذلك الوقت أيضا أن الماضي لم يعد تعويض عن ذلك ، لم يكن يوما تحت رحمة الحسن البصري الله يقول : ما يوم من الترباس أشعلت فقط أن يسمى المتحدث باسم ABN آدم القضية وأنا خلقت شهيد جديد لعملك Vagtinmny أنا لا أعود إلى يوم القيامة.
O الخيار : الوقت هو رأس المال أغلى وأثمن ، ومع ذلك ، فإننا نرى يقتلون الكثير من إخواننا أو حتى للقتل بينما كان واقفا على أخطر العقبات التي تمنعهم من الاستفادة من وقتهم والعمر ، وهذا هو العنصر الثاني اجتماع سباقنا :
((عوائق الاستفادة من الوقت))
العقبة الأولى : اتباع الهوى.
الملك وصاحب الهوى الجهل المتعمد Azloum يحب الشر في هذا العالم والهلاك في الآخرة.
بن عباس يقول ما تقول انه العاطفة في هذا الموضوع من كتابه وانتقاده لكنه يقول إنه :
وماذا عن رغبات الله المتخذة وخسر هو على بينة من
[راكع : 23]
قال الله حذر النبي من الأنبياء السخي من العاطفة تعالى :
إنا ديفيد Djalnak خليفة في الأرض حتى يحكم بين الرجل في الحقيقة ولا تتبع الهوى Fadilk عن سبيل الله ، بمن ضل عن سبيل الله لهم العقاب الشديد ، بما نسوا يوم الحساب
[P. 26]
لا أطعنا تطل على القلب من كل ما لدينا واتبع هواه وكان أمر Virta خاطب نبيه المختار من الله قائلا :
[الكهف : 28]
صاحب نزوات يحب الشر في الدنيا والآخرة.
قال : في حديث رواه البزار والبيهقي ، الحاكم والأساليب الحديثة في مجموع جيد عن أنس أن النبي
((ثلاثة Mhlkat وMnjiat الثلاث ، في حين أن الموت الثلاث في واحدة الى الجحيم : Vah يطاع ، وممارسة لقومية هوى ، والإعجاب من امتلاك واحدة ، وعلى Almnjiat ثلاثة : خشية الله في السر والعلن ، وتهدف إلى الثروة والفقر والعدالة في الغضب وعدم الرضا)) (1)
هذا هو طريق الدمار ، وهذا هو السبيل للخلاص.
إذا رغبات الإنسان الانقاذ زين لعقد جلسة استماع والعاطلين عن العمل وفارغة من التحلل زين Altll أوامر من رب العالمين.
رؤية مسلم يقضي ساعات طويلة في مقهى ، أو يقضون معظم الليل في مقدمة البرامج التلفزيونية والأفلام ، على الرغم من أنني سأل أحد ما السبب؟!
أقول لكم : إضاعة الوقت!
انه لا يعرف انه قتل نفسه لأنه رجل نفد ، فإن العدد الإجمالي للأيام من أيامه في الآخرة ، والتي تلقاها Ostdber الحد الأدنى لها.
كما قال لقمان لابنه : هياكل اليوم الذي ذهبت إلى العالم Astdbert الدنيا والآخرة ، وكنت قد تلقيت لتكون مقبولة من قبل مجلس النواب أقرب إلى منزلها بعيدا.
يا أيها المسلمون : إن الوقت هو الحياة.. الوقت هو العمر.. لا تضيعوا ساعة من حياتك إلا إذا كنت في وضع جيد بالنسبة للعالم أو في خير الآخرة.
يسر أهواء أخطر العقبات التي ستصرف لشخص يستثمر وقته مع الله مع
سبحانه وتعالى.
العائق الثاني : طول الأمل
لطيفة لاتخاذ الأمل في قلبك لتعمر الكون.. الرجل هو الميل الطبيعي للحياة والحب لا ننكر أن الجاهل فقط من القرآن والسنة.
لطيفة للعيش في هذا العالم ، وأن أحمل الأمل في قلبي.
Oamr بيتا لأطفالي ويمكنني الوصول إلى أعلى المناصب وأعلى الدرجات.
وأحصل على ملايين من المال من الزوجة الصالحة.
هذا شيء جميل ولكن الخطر الذي يمنع طول بينك وبين الأمل في طاعة الله سبحانه وتعالى!
ملأت طول الأمل مع قتل مضيعة للوقت والعمل مصيبة كبيرة ، ومرض عضال الذي ضرب الرجل الطاعة للفتنة أكبر وأنسى الدنيا والآخرة.
[المؤمنون : 100] لا ، بل هو الذي يقول كلمة وفي لحظة يجد نفسه بين القتلى البريد في يد الله سبحانه وتعالى يود أن يأخذها مرة أخرى وقال له :
حذار من طول الأمل ، الذي يقف بينك وبين طاعة الله ، وهذه الكلمة Amnic سوف تفعل وسوف تفعل وسوف تفعل.
نأمل أن ابن عمر قال ، كما في صحيح البخاري رقم (6413) : ((كن في الدنيا كأنني غريب أو عابر لل)) لقد حذرنا من طول النبي
ابن عمر يقول : إذا أمسيت لا تنتظر الصباح وإذا كنت لا تنتظر المساء.
هذا هو الفهم الحقيقي للأمل يقول :
دعوهم يأكلوا ويتمتعوا ونأمل ستعرف Alham
[الحجر : 3]
فال القرطبي : دعوهم يأكلوا ويتمتعوا ونأمل Alham أي أمل يشغلهم عن طاعة الله عز وجل.
وقال روي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال :
أعمل في الشؤون الدنيوية كما لو كنت أبدا العيش والعمل للآخرة كما لو كنت تموت غدا.
القبض على رجل مسلم في طول الأمل Amnic زيارة لي في أمريكا ، جارتي العربية من المسجد ودخل المسجد ، ولكن حان الوقت!
وذكر أن لديهم المال الله صلى الله عليه وسلم أن نتذكر ما شاء الله! حذره مما كان يخشى النار النار! وذكر المختار من كلمات النبي له ما تحرك قلبه! لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها وآذان لا يسمعون بها أولئك الذين هم في ضلال مثل الماشية ، ولكن أولئك هم الغافلون :
[الأعراف : 179]
ذهبت إلى هذا الرجل رأيته في محل لبيع الخمور ولحم الخنزير تبيع قلت له : يا أخي يخشى الله لا أنت مسلم ، ومسجد في حي الخاص بك كما كنت أمشي معه وقال هذه الكلمة خطوة من الفقراء والله حديث النبي صلى الله عليه وسلم.
وقال : يا شيخ أعدك أن عدت إلى بلدي بعد أن أحصل على ما أريد من المال لبناء المسجد وان الله لن Oekv الأفارقة!
قلت له : أعطني هذه الفرصة لتوقيع هذا العقد لك هذا هو بينك وبين
ملاك الموت!
أنت يضمن أن يعود الفقير لبلدكم؟ !
قال : أشهد أن يشهد الله وتتحمل أنه إذا عانيت وسوء حالة صداع أضع ورقة الدولار من فئة المئة وعلى الصداع وآلام الرأس Vaitir في القضية.
قلت : أنت موظف من الدولارات ، وكنت عبدا للدينار والدرهم كما قال النبي المختار : ((تعس عبد الدينار عبد الدرهم تعس الركود ، إن لم يكن وشيكا Antakec)) (1)
العائق الثالث : الفراغ
فراغ واه لشبابنا وأخواتنا! آه الفراغ ومخاطرها!
الفراغ وأعظم النعم ، ونحن لاندري!
قال : ((Namtan two سلم الذي كثير من الناس الصحة والفراغ)) (2) أخرجه البخاري عن ابن عباس أن
قال الحافظ ابن حجر : أنه استغل وضعه الصحي المجاني وفي طاعة الله تبارك وواستغل وضعه الصحي وذنبه الغيار الله لانه هو المتضرر.
وأنواع الفراغ : فراغ القلب ، والفراغ النفسي ، والفراغ العقلي.
فراغ القلب :
لتفريغ القلب من الإيمان! وأخطر أنواع الفراغ على الإطلاق.
إذا كنت الانتهاء من القلب لصاحب هذا الإيمان في قلب ميت والتي تتحرك بين القلب الحي هو وعاء الإيمان كما قال في مقابلة مع نعمان مصطفى رواه الشيخان ، فإنه يقول :
((وإن لم يكن في الجسد مضغة إذا أصلحت هيئة المصالحة برمتها ، وإذا الفاسدة في الجسم كله ، وليس القلب)) (3).
والقلب هو الملك وأفراد من جنوده ورعاياه في الاختيار ، والاختيار ، وجنود الملك ورعاياه ، وإذا خبث الملك Khbutt الجنود والمواطنين.
حياة القلب بالإيمان كما شعرة الإنسان أبدا فارغة ، لأنه في كل لحظة Satlzz
Belanes الله.
شيخ الإسلام ابن تيمية : فإن الله الفقراء وشعوب العالم خرجت من هذا العالم ، وليس كما طعم الحلو ، وتغذى منها.
قيل : وما يطعمه؟
قال : الله والبشر مقابلته.
قال : في الحديث الذي رواه أبو نعيم الديلمي وسلم من الحديث أن النبي الحبيب
((الآمن فقط مع قلب سحابة Xahabh القلوب وتحدث الى القمر والقمر اضاءت سحابة Vozlm له ، وإذا كان المرض ينعكس الضوء)) (1).
فكذلك نور الإيمان في قلب تلك الكتلة على ضوء الظلم Bshaúb الإيمان والخطيئة والمعصية بعد كل طاعة الإنسان لله.
((والفتنة في نفوس Kaared الحصير عودا عودا على ما في القلب من المشروب Nkit البقعة السوداء والقلب ونفى أي Nkit نكتة بيضاء وقد روي الحديث رواه مسلم من حديث حذيفة قال مصطفى وفراغ القلب من الإيمان سوف تظهر لجميع أنواع القلب من الارتباك بسبب إغراء قدم الى قلوب كما قال حتى ترجعوا الى قلوب قلب قلوب سوداء Mjkhia Kalkoz Mrpada المعروف لا يعرف لا ينكر شر الشراب إلا ما تشتهيه وأبيض مثل الصفا إغراء لا تضره ما دامت السماوات والأرض)) (2).
القلب هو وعاء الإيمان وبؤرة الفتنة عندما تنتهي ، قلب الإيمان تعرض الإنسان لكل محاكمة والشراب في قلبه.
والعلاج من فراغ القلب من الايمان كما يصل فالإيمان يزيد وينقص ، يزيد وينقص مع أعمال العصيان وAlzlat.
وقال عبد الله بن مسعود : تفقد قلبك في ثلاثة مواطن عند سماع القرآن ، وفي مجالس العلم والذكر في والوقت وحده بينك وبين ربك ، والقلب لا يمكن العثور في هذه الموائل تبدو لقلبك ، وقال انه ليس لديه قلب لك!
قلب مريض ولا يعرف أحد إذا كان القلب لا يعرف وفاة واحدة.
أنه إذا كان المرض من أمراض القلب والأمراض العضوية عاجلا إلى الأطباء وزحف ذلك ولكن القلب قد يمرض ويموت مع رغبات قد والملذات العصيان وصاحبه لا يعرف على الاطلاق!
ويقول مصطفى ، كما في الحديث الذي رواه أبو موسى الأشعري :
(1). قليلا مثل الرب والرب لا يذكر مثل الحي والميت
Valmakr الله الحي والذي تم تأمينه حتى لأعضاء الغافل وقال الله قد مات ، وأن الخطوة
بين الأحياء!
ذهب تأخذ هذه الوصفة وبليغة للرجل سفيان الثوري لمرض قلبه
قال : ابتليت يا سفيان بواسطة الطب أمراض القلب لي Vcef.
وقال سفيان : أنت الباروك ولاء وصبر وتواضع ورقة عصير ضع هذا كله في وعاء من التقوى وسكب عليه الماء ، والخوف وأججت نار الحزن على الخطيئة ، ووصف سيطرة مصفاة وأكل كف الصدق ويشرب من الكأس الاستغفار ويشطف الفم وتقواه مزيد من الرعاية والعلاج مرض القلب الجشع ، إن شاء الله.
أسأل الله أن يوفقنا لهذا الاستحقاق المخدرات ناجحة.
والفضاء النفسي : إن لم يكن ذاتيا تعمل الحق ، إن لم يكن مشغولا Taftmha الباطل قادتكم على أعمال الطاعة والعصيان Alzlat.
النفس ويميل نحو الشر ولكن ارحمني يا رب بلدي الذاتي رمزية :
[يوسف : 53]
فيلا ، أخي الحبيب يا قداسة البابا ، وقتل الفراغ النفسي لشبابنا إذا كانت قد أكملت كل منهم على العصيان ، وأنها سوف تتحول في كل واد وكل طائشة من قبل.
إذا كنت لا تجد العمل الذي قام به الشاب رأى نفسه في فراغ كان مشغولا المعاصي.. مشغولا بالفتن والشهوات.. مشغول السينما والتلفزيون والمباراة.. منشغلة المجلات الإباحية الجنسية الهذيان.. وقراءة القصص التي أصبحت الزاهدون قاد الناس إلى غير أخلاقي!
الذات والطاعة تألق مقاليد Oljmtha.
وقد خاب من دساها الشر والصواب والذي نجح ينقي وVolhmha نفسه وغيره لأن الله سبحانه وتعالى والروح وDelha زكي على الطرق ، وقال :
[أحد :7 - 9]
أما بالنسبة للموازنة ، وأثر هذه الحياة هي الجحيم ، والمأوى ، والخوف من الوقوف أمام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى تعالى :
[النازعات : 37-41]¬¬¬¬
وتصنف الناس نوعين قد فاز لنفسه ، وقهر ومقاليد Olgmeha الطاعة وعصامي ركوب إلى السماء ، وصلى الله وأسأل الله أن يجعلني وإياكم منهم.
وفاز نوع Gahrth نفسه بنفسه وطغت وقاده إلى كل شر في هذا العالم ، والهلاك في الآخرة ونسأل الله أن يحفظنا وإياكم من منا يميل الى الشر لأنه قادر على فعل ذلك.
والفضاء العقلي : تدمير حياته والأدلة بوار الآخرة Tsaih شعب نار جهنم وتكون في أيدي Atsaihon one سبحانه وتعالى لم يكن لديهم عقول لا يفهمون ذلك.
وقال اذا كنا نسمع أو ما Nakl قال الله تعالى لهؤلاء :
أصحاب السعير
[الملك : 10]
يا أيها الأخ الحبيب لقد جاءنا الله هو من أعظم العقول سلم علينا.
عندما ذهبنا لزيارة إخواننا وأخواتنا في مستشفى للأمراض العقلية ودخل العنبر من النساء ونسائنا في أيدينا والله يعطي الكمال من الخلق وفجأة اقترب منا زواج الفتيات في العشرين سنة الثانية ، وبعد ذلك رأينا هذا وكان زواج شاركوا في العنبر ، وجردت من ملابسها العارية كل شيء ، ولدت من قبل والدتها وذهب الى الخارج وقلت لإخوتي في ذلك اليوم : أشهد الله ثم Ohhdkm لم أكن أعرف نعمة العقل بقدر ولكن في الوقت الراهن.
((القيد الرابع : الفتنة))
الخلاف بين يديه ، وتنقسم الكثير من الجزء الأكبر إلى نوعين أنه فتنة الشهوات
الشكوك والصراع.
أي مساعدة لك للاستفادة من وقتك في خضم هذا الصراع إلا إذا كان حريصا في الوجود والله سبحانه وتعالى في مجالس الخير ومجالس العلم.
أطلب من الله أن يحميني ، وحذار من الفتن والمخفية أنه أكثر
هذا وسيده.
الثالث : كم أنت؟
الميل الطبيعي للحياة البشرية ومحبة لمن تأمل أنه إذا حياة طويلة ، ولكن الخلود ورغبات
اذا كان يمكن.
ولكن الموت خطف شاب في ريعان شبابه!
مدلل الطفل المخطوف فقط بين أسرته!
وخطف العروس ليلة زفافها!
وخطف القوى الحاكمة من الحراس والجنود الموهوبين!
وتحسب أيام قليلة ، والمواعيد ، وطالما الموت هو نهاية الحياة ، والحياة
ثم قصيرة.
مرت الأيام والأشهر والسنوات وقعت ، والعمر تنتهي!
ما دام الموت هو آخر النهار ، ثم العمر قصير ، ويمكن أن لا علم لكنها لن تكون قادرة على الاستجابة للشباب في العمر أو لتحويل بين الشخص والموت.
ومع ذلك قد تكون قادرة على إطالة الرجل العجوز! كيف؟
يجب أن نتذكر أن لا يقاس من العمر الحقيقي للشخص عن طريق النظارات له على ولادته إلى يوم وفاته ، ولكن يتم قياس العمر الحقيقي للإنسان بقدر ما كان الشخص لديه في السنوات التي قضاها في أشياء عظيمة في مجال مكافحة من الأشياء وعملوا الصالحات ، وأشياء جيدة الأشياء الجيدة.
هذا هو العمر الحقيقي يقاس من عمل من الأعمال الصالحة والعبادات.
كم حياة طويلة وقلت الثروة Amadeh!
كم الحياة لقد أصبحت أكثر تواترا الثروة Amadeh!
يتم قياس العمر الحقيقي من العمل والعبادة لا يقاس في السنوات لرؤية النبي نوح الله قضى ألف سنة إلا خمسين عاما في الدعوة إلى الله والله سبحانه وتعالى كما لا يؤمنون به
ولكن قليلة.
كيف عاش وكيف العديد من سنوات دعوته؟ وإلقاء نظرة على حياة محمد مصطفى أكثر من عشرين قليلة جدا ، ومع ذلك ، لا سمح الله ، قليلا في هذا العصر لتقييم دولة الإسلام ، إذا لفتات متناثرة هو بناء النبيلة بناء Atolh ليس قادرا على الإجابة على الكفر الشعب في صحراء تموج موجا إلى الله عز وجل ، العلي.
هذا هو صديق من ولاية الامة اكبر من مكتب لا تتجاوز سنتين ونصف حول المحن التي أصابت الأمة إلى منح.
في سنتين ونصف قضى على فتنة الردة!
في سنتين ونصف نفذ أسامة!
في سنتين ونصف السنة المذكورة بجمع القرآن نهج الأمة للنبي الكريم!
حياة هذه الأمة فاروق في عشر سنوات وستة أشهر من هذه الفترة ، قدمت القليلة التي تساوي شيئا في حساب الزمن سن شعوب العالم كلها قدوة لا تبلى ، ولكن لن تبلى كان هذا الدور النموذج هو حاكم العالم كله بركات على عتبة منزله الذي مثقلة المال والغنائم والثروات والخيرات وقفت عمر Asarhha Sraha جميلة.
فمن عمر الذي أرهب الملوك والحكام ، وتحت قدميه جاءت مفاتيح أعظم الإمبراطوريات ، إمبراطورية فارس ، وإمبراطورية الروم ، وانتصر الإسلام في عهد عمر ، شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ، و ورفرفت راية الإسلام على فرنسا وروسيا في عشر سنوات وستة أشهر وهو الأعمار فإنه بركة الأعمار الطويلة Almzakah المباركة من قبل الله.
مات هذا الرجل معاذ بن جبل شابا من رجل في البلاد معاذ بن أسلم جبل الشباب في الثامنة عشرة من العمر ، ويبلغ من العمر ثلاثين عاما من العمر.
في هذه السنوات القليلة ، في عشر سنوات أو أكثر قليلا مما سمح قادرة على أن تؤكد على الجبهة في ذلك الوقت ، وعلى صفحات التاريخ وأيام المجد والعظمة وعلى
الخلود حتى قال له يوما مصطفى : ((Aamaaz الله ، أنا أحبك)) (1)
هذا هو عمر بن عبد العزيز رجل في ريعان الشباب في الدولة لمدة عامين ونصف العام كان قادرا على وضع يده على الداء الذي يتفشى في البلاد ، وحبيب محمد وتمكنت من اخراج بعوضة ، ومع ذلك ، بيضاء نقية ، ويعيد الإنسان الوعود ترحيبا كما لو أنهم يعيشون في زمن الوحي حتى جاء من ينادي ويقول من كان الدين من بيت مال المسلمين دينه Vsdad.
هذا الشبل من ذلك الأسد جسر عمر بن عبد العزيز ، ظلت الديون في منزل المباركة نعمة المال خرج من ينادي ويقول انه يريد أن يتزوج الشبان المسلمين Vzusband من بيت الشباب Vzoj المال مسلم ، وبقيت في المنزل المبارك بنعمة المال.
خرجت للمرة الثالثة نادت أعجب أن أقول لكم أن الشعب يريد الحج وانه لا يستطيع فحج بيت الله على حساب بيت المال ومسلم من أصل نية الحج وبقي في المنزل المباركة بمباركة المال.
في مائة سنة للقيام بذلك؟ في ألف سنة؟ لا إله في اثنين ونصف. هل أن العمل حياة طويلة وعظيمة أشياء Bgelaúl البطولات.
وقال Faoaha مسلم إطالة حياة عملك وعمل من الأعمال الصالحة ، والأعمال الجيدة ، ومصطفى
في الحديث الذي رواه أحمد وغيره وهو حديث صحيح.
((خذ خمس قبل خمس ، حياتك قبل موتك وصحتك قبل الوقت ، والمرض الحرة قبل عملك ، وشبابك قبل سن الشيخوخة قبل وسلم عليه وسلم)) (1)
وأغتنم هذه المسروقات لا تضيع حياتك وليس لإهدار ساعات من وقتك ، وتعطى الحياة ، وغدا سترى نفسك بين يدي الله.
أخيرا ، وجوانب من رسالة الى القتلة ، ولكن شر قتلة؟!
نعرفهم بعد فترة انقطاع ، وأقول قولي هذا وأسأل الله لي ولكم.
عظة الثانية :
الحمد لله والثناء عليه والاستغفار له ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا السيئة منهم إن الله لا مضللة له وليس تضليل هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. الله صلى الله عليه وباركه وحتى أكثر وعائلته وأصدقائه وأحبائه وأتباعه ، وكلاهما قاد وسنت Bhdba بسنته إلى يوم القيامة.
ثم : ايها العملاء المؤمنين الحبيب
((رسالة إلى القتلة))
في الوقت الذي قتل وقتل.. لقوا مصرعهم في مقتل العمر.. إلى إهدار
ومضيعة للحياة.
من الوقت الذي خسر : لقد خسرت عمرك وتضيع حياتك وانتحار بطيء ، وكنت الانتحار
لا أعرف.
ولكن هذا لا أذكر لكم من الجريمة البشعة التي ارتكبها في حق نفسك.
لماذا تسأل؟
يقول : اضاعة الوقت!
ولكن رب الكعبة رأيت بعيني على عرفات في يوم عرفة ، ورأيت الناس يرتدون الاحرام قد جلس على (النرجيلة) ورأيت بعضهم يجلس على السلم والثعبان وأنا رأيتهم مسرحية (مجتمع الألعاب) Vtjpt واقترب منها وقال إلهي شقيق الخوف ويرتدي لكم في الإحرام في يوم عرفة ، جئت ليغسل كل ذنب وتقديمها إلى نتوسل الراحتين الملك ونراكم في هذا
المتعة واللعب!
واستجاب الله لمعظم الاحيان ، وقال : يا شيخ اليوم هنا طويل ونحن نضيع الوقت!
فقدت عرفات الوقت؟
الوقت الضائع للعبادة؟
فقدت والوقت عندما ينزل الرب السموات والأرض لتفخر الملائكة العبيد الذين ذهبوا إليه طالبا الحسا الغبرا رضوانه والمغفرة؟ .
عزيزي القاتل على وقتك ، ولكن بالنسبة للعمر ، ولكن لحياتك!
وإرادة الله ، الذي لا إله غيره لا يعمل على الأسف والندم تأتي ساعة ستعرف الوقت المقدر.. سيأتي الوقت الذي نعرف أين كان لديك بعض الوقت.. سيأتي الوقت الذي نعرف أين كان لديك بعض الوقت!
إذا نمت على فراش الموت Sttmany من الله للعودة الى ساعة واحدة كحد أدنى لتشغيل جيدة الله سبحانه وتعالى.
يا Asturna فوق الارض وتحت الارض Asturna Asturna على العرض.
القدس الحبيبة وأعرف الكثير من وقتك وشرف الرسالة وأكبر حقيقة أن سنك والحقيقة أن ساعات من أيامك فد الليل الى الله.
المسارعة.. المسارعة.. قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ، وقبل فهو أيضا الأعمار والاستماع إلى الغفار عزيز ، مكالمة لك ويقول :
[الزمر : 53]
. . . . . . الدعاء.
محمدابواليزيدصالح
avatar
محمدابوليزيدصالح الشرقاوى
Admin

عدد المساهمات : 693
نقاط : 2079
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
العمر : 65
الموقع : gohina.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الوقت هو الحباة :: تعاليق

avatar

مُساهمة في الأحد أكتوبر 09, 2011 3:18 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى

In the name of God the Merciful

Peace, mercy and blessings of God and / Dear all Happy New Year and Alaidan.

Many of us see this series Sheikh Arab Hammam author Rahim Kamal and director Husni Saleh, who has reached his budget 60 million pounds, the largest budget of the series in the month of Ramadan for the year 1431, speaking series on the history of an era important in the era of Egyptian Antiquities is the reign of the Mamluks of Egypt and the persecution of an Arab But the series was by a very large historical fallacies can not go unnoticed I do not know what Houalemstend historic adopted by the author and director Srdhm in the history of that period of time this way. Is it 60 million pounds is able to tamper with history?

If we look at the books the historical and documented that period shows us many question marks of Mgltat series do not know what the motive behind Because the start is correct, there was a really persecution of Arabs in the level at that time the stranger, which was adopted by the Abbasids and the Fatimids to the Mamluks in the management of the rule of Egypt to their weakness and their concern and they were accepted slaves sold by them. The history tells that he did not match the persecution of the Arab tribes of the Mamluks in Upper Egypt, but the Mongol campaigns in Asia However, the Muslims of their good deeds for their support in the face of the Mongol advance of the Levant and Egypt supported the Muslim Arabs and Kurds and other Muslims.

The corresponding persecution revolutions Arab participation of all tribes, without exception, but within those revolutions great revolution united by the Sheikh of Arab Arab tribes in Upper Egypt under its banner and perhaps this revolution is what he wanted the author referring to her in the series, but occurred in a historic mistake clear whether intentionally or otherwise Is this intended Sheikh, who united the Arabs under the banner is Sheikh Hammam Hawari?

With respect to the tribe Hawara large and small, and respect for their history, glorious in the level but it did not meet the word Arab tribes in the level all throughout the history of level one day, and during that era, particularly in Ahadalmmalak or before the era of the Fatimids only by one man, Mohammed bin continued Aerki Juhani humpback nicknamed Son of scrub are the sons of Sheikh belly is from Juhaynah lived northwest of the Arabian Peninsula and then Jebalhm erosion of the displaced have fled with the Juhayna level mentioned in ruby ​​Hamwi Dictionary countries. They said many of the books in the genealogy of the old.

Obvious fact that it is the unification of Arab tribes in Upper Egypt under the flag and fought the Mamelukes fierce war and much of the historical sources and perhaps the best is what the Maqrizi because a historian and an Egyptian and lived in that era said Taj El-Din Ahmad Ibn Ali Ibn 'Abd al-Qadir ibn Muhammad of Al-Allah's mercy a scientist and historian of Egyptian contemporary of that era Ahadalmmalak strange and died in 845 AH in Cairo in the book (the statement and to express what is in the land of the Bedouins of Egypt)

Of 749 in dispute between the scrub and brown crescent, and the intervention of the Mamluks in this conflict, and Malawa Bani Hilal, and killed a large number of and Mameluke princes in this incident. This marked a violent war between the Mamluks and Aerkyin and their allies. The scrub is the belly of Juhaina, they were in the land of the Arabs in the north-west, and Jebalhm erosion. And then moved with Juhaina to level up and continued the resistance movement about five years or more "749-754 e" led by Muhammad bin continued Aerki who was nicknamed Balahdb, the length and curvature of stature, and attained the power that called for power for himself, and sat in Jeter, and make his successor predicate, and sit the Arabs around him, extending scalding his hands, and Carry out his command in the peasantry, and when bone ordered him held Mamluk princes advice in 754 AH in command Arab level, and decided to stripping them to the military. "Vhacd Mohammed continued Ahdab Sheikh scrub Alaghinah Jmuah, and designed to meet the princes, and swore his companions on that. Has met with Arab Manfalot and Arab Maragha, and brown dog, and Juhaina including scrub, even exceeded his horsemen ten thousand Fares bear arms only Alrjalh the stomach, they countless to force change, and collect humpback livestock owners, all the money and yields and Harimanm and their children, ((This is usually in the Arab collect their sons and their wives in front of them in the war until the sow enthusiasm in themselves)) and set up waiting for the arrival of the military, "launched a Mamluk campaign them, and sent a Mamluk princes" to believe Bani Hilal enemies of scrub, and bring them to fight scrub their enemies, Vankhaddawa this, and rejoiced him, and rode with their weapons, and made in the four hundred of Persia, what is the only that came to Prince Shehu, "the commander of the Mamluks," even ordered their weapons and their horses took the whole and put them the sword, Vffenahm all. " The fierce battles between NATO Aerki, Mamluks, and killed from both sides to create many, and chased the Arabs to the country of Sudan, "did not remain Bedouin in Upper Egypt" and described Ibn Iyas the end of this battle, he said: "Then the princes walked behind Araban who escaped the march of seven days until they entered Parties Zinj country, then returned to Sultan princes, Mufti of Egypt "

Of a say. D. Mahmodalsad professor of Islamic history in Clemh teachers in Al-Medina (Egypt) in writing the history of the Arab tribes in the era of the two Ayyubid, Mamluk and who quotes the book of Al-too (the revolution I Ahdab early in 752 AH and continued in 754 AH, or about three years and in October in 754 e decided state is a military campaign to level the campaign was made up of two divisions, one headed to the arc and the other to the oases and assigned to command divisions to Hijua a senior Mamluk When he found I Ahdab the Mamluks Kdastta launch a comprehensive attack on the Arabs and they Azmoaaly synthesis of all the means of violence and cruelty had to contract alliance with the tribes gathered with the Arabs Manfalot and Arab Maragha bringing the number of Arab riders to more than ten thousands of Persia and met with him money myriad of infantry, when it came Prince Hijua Qaúdalhmlh to Assiut and conveying the power of the Arabs and was afraid to meet with old Ahdab preferred to use resourcefulness and savvy and style of deception with the Arabs He sent one of the princes gives security to the Arabs of Beni Hilal, Astdrjhm even gave him their arms and fall into the trap of deception, accepting security liar who gave them and after that to get rid Mamelukes, Arabs Beni Hilal families and murder devoted themselves entirely to the rest of the Arabs, led by Ibn Ahdab Aerki Alaghina and converged vanguards of Arabs with Vanguards Mamelukes near Edfu, in the wild valley called the Valley of deer happened to the fighting began between the Arabs and the Mamelukes Astkhaddmarab way hit-and-run They were fighting the Mamluks and withdraw our neighborhood and then come back again and so on but the Arabs when they are about to defeat the Mamluks made to these Nagdahibkiedh Shehu Faragan outweigh the Mamelukes and Arabs were defeated and has avenged the Mamluk Arab Baadalmarkh highly populated areas, them the most suffering to the extent that a group of Arabs preferred to commit suicide from the top of the mountain to surrender and then mediated Sheikh Abu al-Qasim Tahhaawi a Sufi influential Andalomir Shehu at the time of Ibn 'humpback and I accepted his mediation ordained him Baqtaa returned humpback to his country after they stayed about a month has wear in honor of Sultan II.

Then reminds the author elsewhere in his words is (through the mediation of Sheikh Abu Al-Qasim Tahhaawi and to assist the Hunchback in his return to its status as the first shows that the revolutionary movements of the Arabs, including the revolution I Ahdab Aerki Alaghina the revolutions targeted with the purposes of certain of them fix the level after the departed rulers from interest in it and the multiplicity of problems and the emergence of old humpback Bmzer ruling in the period to extend its control over the level reflects the feelings of ambition, which often stirred the Arabs to seize power in the country without the military aid that was available to the Mamluks Fikdon where the ambitions of the Arabs. were to support Abe denominator of the hunchbacked Eltahawy is clear evidence of the justice of the Arabs and at the same time justify their right to resentment and discontent that the acceptance of the Mamluks as I re-Ahdab Aazazh to position and convey a sense of acceptance of his excuse)

This revolution is about is the biggest revolution Arab Ddalmmalak and the closest scenario to the serial chief Arabs Hammam, which did not address the never to the Arab Revolt of the real Mohammed continued Aerki nor any of the Arab tribes in level than that of the Hawara with respect to the development of Hawara entity tribal level is important, but why did not mention the author and director for the rest of the tribes and would argue perhaps it another revolution is the revolution Fenrdja also of history and read carefully in the revolutions that preceded the revolution, and revolutions, gently, we find that the best their situation was in 698 AH As mentioned in the book of Al-statement to express what is in the land of Egypt Motif author says

(In in 698 AH the alliances of the Bedouins, did not give sources the names of their tribes; but it was theater Manfalot and Assiut. And this is what leads us to think that Juhaina, had a share in this movement, that were not carried the stands for. The purpose of this movement to control the Upper "posing to the traders and employers Almaih Assiut and Manfalot duties Ajabuha, and disregarded Balolah, and prevented abscess, and you call the names of princes, and made them great: one of his Salar and the other Baybars" and are the names of princes of the Mamluks were the contemporary of these events "and wore arms and dragged people to prison". The movement of resistance, three years, then spent the Mamluks, "and empty the country level from her family, so became a man walks do not find in the way one, and come down to the village and do not see only women and boys, and then released the Sultan for the captives and brought them back to their country to save the country."

Which Aokd that Shaykh al-Arab, Muhammad ibn continued Aerki Juhani also said Juhaina as more Arab level and the most spread and influence at the time, some books (such as Maqrizi in the statement and expression, p. 32, and Qalqashandi at the end of Alerb to know the genealogy Arabs, p. 221 i Cairo and Qalqashandi in Necklaces & Pendants Joman No. 381) make sure that

This is the tip of the iceberg and many Almassadraltarichah did not address at all to those events listed by the way the series has the largest budget for this year's Ramadan series, but did not quote only because of Al-Egyptian historian and a theologian and a contemporary of that period in their entirety.

I was at the time denied it on the series director and author Astitharhma Upper Egypt, the whole tribe in Hawara just do not want the objective is also limited at all in the tribe Juhaina At the level of many Arab tribes such as the Banu Hilal, supervision and Brahmins and Alasirat and wear and Kababich and the children of veterans and the children of dogs and a wet and Awazem did not mention her director does not closely or far-especially as it deludes the viewer that Sheikh Hammam al-Hawari, Haddalqubaúl Arab Sahidic all against the Mamluks at the same time did not mention any of these Arab tribes, either closely or remotely, did not mention even the founder of the revolution, the real Vsrd history is correct and the percentage of personal other.

Finally back what I said in the beginning, wondering if the 60 million Egyptian pounds able to tamper with history??

Moved from the tribe Juhaina

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى