بحـث
المواضيع الأخيرة
فتاوي علماء المسلمين
منتدي النيل (محمد ابواليزيدصالح) :: __ابحاث ومراجع عن اليهود والصهيونية منذ بدء التاريخ(محمد ابواليزيد جهينة سوهاج)
صفحة 1 من اصل 1
فتاوي علماء المسلمين
فتاوى علماء المسلمين
• أصدر الأزهر الشريف فتوى سنة 1956م تحرم الصلح مع اليهود
• أفتى علماء المسلمين على رأسهم الشيخ محمد الغزالى والشيخ أحمد القطان والدكتور يوسف القرضاوى والدكتور وهبة الزحيلى والدكتور عبد الله عزام والدكتور فتحى يكن والدكتور عبد الستار فتح الله سعيد والدكتور عصام البشير والعلماء الأفاضل راشد الغنوشى وقاضى حسين أحمد ومحفوظ نحناح وعبد رب الرسول سياف والمرشد العام للإخوان المسلمين الأستاذ مصطفى مشهور بتحريم التنازل عن أى جزء من فلسطين وأن الجهاد هو السبيل الوحيد لتحرير فلسطين ، وأنه لا يجوز بحال من الأحوال الاعتراف لليهود بشبر من أرض فلسطين وإقرار اليهود على أرض فلسطين أو الاعتراف لهم بأى حق فيه أو التنازل لهم عن أى جزء من الأرض كل ذلك خيانة لله والرسول والأمانة التى وكل إلى المسلمين المحافظة عليها ، والله تعالى يقول : " ياأيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون " وأى خيانة أكبر من بيع مقدسات المسلمين والتنازل عن بلاد المسلمين إلى أعداء الله ورسوله والمؤمنين … انتهى
• أفتى علماء المسلمين بأن:
1. هجوم العدو على بلد إسلامى يوجب على أهلها الجهاد ضده بالقوة ،وهو فى هذه الحالة فرض عين.
2. يتعين الجهاد فى ثلاث أحوال: عند التقاء الزحفين، وعند نزول الكفار ببلد، وعند استنفار الإمام لقوم للجهاد حيث يلزمهم النفير.
3. الاستعداد للحروب الدفاعية واجب على كل حكومة إسلامية.
4. ما فعله اليهود بفلسطين اعتداء على بلد إسلامى يوجب على أهله أولاً رده بالقوة، كما يجب ذلك ثانيًا على كل مسلم فى البلاد الإسلامية.
5. الصلح مع العدو عل أساس رد ما اعتدى عليه إلى المسلمين جائز، أما إن كان على أساس تثبيت الاعتداء فهو باطل شرعًا.
6. موادعة أهل أو جماعة منهم جائز شرعًا، ولكن بشرط أن تكون لمدة معينة وأن يكون فيها مصلحة للمسلمين، فإن لم تكن فيها مصلحة فهى غير جائزة بالإجماع.
7. قوله تعالى: (وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله) وإن كانت مطلقة ، لكن إجماع الفقهاء على تقييدها برؤية مصلحة للمسلمين فى ذلك أخذًا من قوله تعالى: (ولا تهنوا وتدعو إلى السلم وأنتم الأعلون).
8. المعاهدات التى يعقدها المسلمون مع دول أخرى غير إسلامية جائزة شرعًا إذا كانت فيها مصلحة للمسلمين، أما إذا كانت لتأييد دولة معتدية على بلد إسلامى فإنها تكون تقوية لمن اعتدى، وذلك غير جائز شرعًا.
9. لليهود فى فلسطين موقف خاص، فهم موجودون بها بحكم سياسى هو الهدنة التى فرضتها الدول على الفريقين، ونزلت الحكومات الإسلامية على حكمها إلى حين وجود حل عادل للمسألة.
10. ما فعله المسلمون من منع السلاح والذخيرة عن اليهود بعدم السماح بمرور ناقلاتها فى بلادهم جائز ولا شىء فيه، وإن كان اليهود يعتبرون ذلك اعتداء عليهم.
• أصدر الأزهر الشريف فتوى سنة 1956م تحرم الصلح مع اليهود
• أفتى علماء المسلمين على رأسهم الشيخ محمد الغزالى والشيخ أحمد القطان والدكتور يوسف القرضاوى والدكتور وهبة الزحيلى والدكتور عبد الله عزام والدكتور فتحى يكن والدكتور عبد الستار فتح الله سعيد والدكتور عصام البشير والعلماء الأفاضل راشد الغنوشى وقاضى حسين أحمد ومحفوظ نحناح وعبد رب الرسول سياف والمرشد العام للإخوان المسلمين الأستاذ مصطفى مشهور بتحريم التنازل عن أى جزء من فلسطين وأن الجهاد هو السبيل الوحيد لتحرير فلسطين ، وأنه لا يجوز بحال من الأحوال الاعتراف لليهود بشبر من أرض فلسطين وإقرار اليهود على أرض فلسطين أو الاعتراف لهم بأى حق فيه أو التنازل لهم عن أى جزء من الأرض كل ذلك خيانة لله والرسول والأمانة التى وكل إلى المسلمين المحافظة عليها ، والله تعالى يقول : " ياأيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون " وأى خيانة أكبر من بيع مقدسات المسلمين والتنازل عن بلاد المسلمين إلى أعداء الله ورسوله والمؤمنين … انتهى
• أفتى علماء المسلمين بأن:
1. هجوم العدو على بلد إسلامى يوجب على أهلها الجهاد ضده بالقوة ،وهو فى هذه الحالة فرض عين.
2. يتعين الجهاد فى ثلاث أحوال: عند التقاء الزحفين، وعند نزول الكفار ببلد، وعند استنفار الإمام لقوم للجهاد حيث يلزمهم النفير.
3. الاستعداد للحروب الدفاعية واجب على كل حكومة إسلامية.
4. ما فعله اليهود بفلسطين اعتداء على بلد إسلامى يوجب على أهله أولاً رده بالقوة، كما يجب ذلك ثانيًا على كل مسلم فى البلاد الإسلامية.
5. الصلح مع العدو عل أساس رد ما اعتدى عليه إلى المسلمين جائز، أما إن كان على أساس تثبيت الاعتداء فهو باطل شرعًا.
6. موادعة أهل أو جماعة منهم جائز شرعًا، ولكن بشرط أن تكون لمدة معينة وأن يكون فيها مصلحة للمسلمين، فإن لم تكن فيها مصلحة فهى غير جائزة بالإجماع.
7. قوله تعالى: (وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله) وإن كانت مطلقة ، لكن إجماع الفقهاء على تقييدها برؤية مصلحة للمسلمين فى ذلك أخذًا من قوله تعالى: (ولا تهنوا وتدعو إلى السلم وأنتم الأعلون).
8. المعاهدات التى يعقدها المسلمون مع دول أخرى غير إسلامية جائزة شرعًا إذا كانت فيها مصلحة للمسلمين، أما إذا كانت لتأييد دولة معتدية على بلد إسلامى فإنها تكون تقوية لمن اعتدى، وذلك غير جائز شرعًا.
9. لليهود فى فلسطين موقف خاص، فهم موجودون بها بحكم سياسى هو الهدنة التى فرضتها الدول على الفريقين، ونزلت الحكومات الإسلامية على حكمها إلى حين وجود حل عادل للمسألة.
10. ما فعله المسلمون من منع السلاح والذخيرة عن اليهود بعدم السماح بمرور ناقلاتها فى بلادهم جائز ولا شىء فيه، وإن كان اليهود يعتبرون ذلك اعتداء عليهم.
محمدابوليزيدصالح الشرقاوى- Admin
- عدد المساهمات : 673
نقاط : 2331
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
العمر : 72
الموقع : gohina.yoo7.com
مواضيع مماثلة
» اللهم اشفي مرضي المسلمين
» أراد أن يشكّك المسلمين في دينهم , فأصبح مسلمًا
» القرار الدولي تهنئ عموم المسلمين يشهر رمضان المعظم
» أراد أن يشكّك المسلمين في دينهم , فأصبح مسلمًا
» القرار الدولي تهنئ عموم المسلمين يشهر رمضان المعظم
منتدي النيل (محمد ابواليزيدصالح) :: __ابحاث ومراجع عن اليهود والصهيونية منذ بدء التاريخ(محمد ابواليزيد جهينة سوهاج)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد نوفمبر 19, 2023 5:22 am من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى
» المرأة الخمسينية والستينية
السبت نوفمبر 18, 2023 1:58 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى
» فقد الثقة في العلاقات الانسانية
السبت نوفمبر 18, 2023 2:30 am من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى
» العدل اساس الحكم
الثلاثاء مايو 09, 2023 6:19 am من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى
» صور من التراث الإسكندرية
الثلاثاء مايو 09, 2023 5:59 am من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى
» حدوته اسيوطية
الإثنين مايو 08, 2023 3:32 pm من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى
» الديون المعنوية
الإثنين مايو 08, 2023 7:29 am من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى
» عتمة ليل الجهالة
الإثنين مايو 08, 2023 7:23 am من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى
» حديث القلوب
الإثنين مايو 08, 2023 7:18 am من طرف محمدابوليزيدصالح الشرقاوى